أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فيما تفاءل ولد الشيخ في اخر تصريحاته .. تصريحات متشائمة لرئيس وفد حكومة هادي بشأن مفاوضات الكويت

يمنات – صنعاء  

قال نائب رئيس حكومة هادي وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، إن مفاوضات السلام اليمنية لم تحقق التقدم الذي كنا نرجوه، رغم مضي 6 أسابيع عليها.

و اتهم المخلافي في كلمة له في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية، التي عقدت السبت 28 مايو/آيار 2016، في القاهرة، الطرف الاخر في المشاورات بعدم الجدية في السلام، و وضع الكثير من العراقيل و التراجع عن الالتزامات و المرجعيات.

و لفت المخلافي، و هو رئيس وفد حكومة هادي في مفاوضات الكويت، إلى أن وفد حكومته ذهب الى المفاوضات بناء على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي القرار الاممي ٢٢١٦ والقرارات ذات الصلة، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، واجندة بيل السويسرية التي اقرت في ديسمبر الماضي، والنقاط الخمسة التي اقترحها مبعوث الامم المتحدة.

و أشار إلى أن وفد حكومته يسعى الى تثبيت وقف اطلاق النار لينعم اليمنيين بهدوء واستقرار خلال شهر رمضان المبارك.

و نوه كذلك إلى حرص الوفد الذي يرأسه على اطلاق جميع المعتقلين بدون شرط او قيد والسير في المشاورات بايجابية للوصول الى السلام.

و قال: سنعمل من اجل السلام لاستعادة الدولة وتسليم الانقلابين للسلاح واعادة الشرعية لمؤسسات الدولة.

تصريحات المخلافي التي بدت متشائمة، قابلتها تصريحات متفائلة للمبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، الذي يدير مفاوضات الكويت، و التي أشار فيها إلى الاقتراب من تحقيق اتفاق شامل يرتكز على حل سياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى